القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الهجرة إلى الدنمارك


 

تقع مملكة الدنمارك في شمال غرب أوروبا ، وهي من الدول ذات الدخل السنوي العالي. من المعروف عن الدنمارك أنها صارمة في قوانين الهجرة إليها. وتمنح حق الدخول إليها دون تأشيرة إلى عدد محدد من الدول، غير دول الإتحاد الأوروبي.

كيفية الحصول على تأشيرة دخول إلى الدنمارك

كل راغب في الحصول على تأشيرة دخول إلى الدنمارك، عليه التوجه إلى البعثة الديبلوماسية أو القنصلية الأقرب إليه او في البلد الذي يقيم فيه قانونيا. وعادة ما تمنحك الدنمارك تأشيرة دخول بغرض السياحة لمدة تصل إلى ثلاث أشهر في أقصى الحالات. ويمكنك أن تدخل بهذه التأشيرة الدنماركية إلى كل منطقة شنغن. أما بالنسبة لتأشيرة العمل، فتستطيع الحصول عليها إلا بعد الحصول على تصريح إقامة وعمل من القنصلية أو البعثة الدنماركية في بلدك الأصل أو بلد إقامتك. ولا تتم عملية حصولك على التأشيرة وتصريح العمل إلا بعد حصولك على عرض عمل مدرج في القائمة الإيجابية، وهي قائمة بالأعمال التي تشهد نقصا للعمالة المؤهلة في الدنمارك. ويمكنك الإطلاع على هذه القائمة في موقع www.newtodenmark.dk/greencard .

الهجرة عن طريق برنامج البطاقة الخضراء

يمكنك الهجرة إلى الدنمارك عن طريق برنامج البطاقة الخضراء أيضا، وهذا البرنامج يؤهلك للحصول على تأشيرة دخول إلى الدنمارك لمدة 6 أشهر والبحث عن عمل خلال هذه المدة. ويخضع التقييم المؤهل للحصول على البطاقة الخضراء إلى نظام النقاط أي أنه وجب على المتقدم لهذا البرنامج أن يحصل على درجات عالية بناء شهائدك الجامعية وخبرتك المهنية وإتقانك للغة الدنماركية.

وجب على الحاصلين على الإقامة في الدنمارك ألا يمكثوا أكثر من ستة أشهر خارج البلاد حتى لا يفقدوا حقهم في الإقامة. وكذلك وجب عليهم عدم التخلي عن منازلهم المؤجرة في المملكة.

تسمح الدنمارك بالدخول دون تأشيرة لحاملي جوازات سفر الدول التالية: بالنسبه الى أستراليا, ألمانيا, أندورا, أوروغواي, أيسلندا, إسبانيا, إسرائيل, إيرلندا, إيطاليا, الأرجنتين, البرازيل, الجبل الأسود, الدنمارك, السلفادور, السويد, المملكة المتحدة, النرويج, النمسا, الولايات المتحدة, اليابان, اليونان, باراجواي, بروناي, بلجيكا, بلغاريا, بنما, بوليفيا, جبل طارق, رومانيا, سان مارينو, سنغافورة, سويسرا, شيلي, غواتيمالا, فرنسا, فنزويلا, فنلندا, كرواتيا, كندا, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, كوستاريكا, لوكسمبورج, ليختنشتاين, ماكاو, مالطا, ماليزيا, مدينة الفاتيكان, موناكو, نيكاراجوا, نيوزيلندا, هندوراس, هنغاريا, هولندا, هونج كونج هذه الدول لايطلب من مواطنيها تأشيرة دخول الى الدنمارك عند زيارتها كسائح .

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول للدنمارك من أجل السياحة:

صورة بحجم كبير صالحة لجواز السفر
جواز سفر ساري المفعول به صفحة فارغة تماما
كشف حساب بنكي لإثبات قدرتك على الانفاق خلال إقامتك
دفع معلوم التأشيرة البالغ 60 اورو
عند تقديم الطلب عبر البريد وجب ختم الظرف ووضع العنوان الشخصي عليه.