القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطة لإزالة حب الشباب في أسبوع

خلطة لإزالة حب الشباب في أسبوع


يُعتبر حب الشباب من الأمراض الجلديّة الشائعة بين الناس وخاصّة في سنّ المراهقة، ويُعرّف على أنّه مرض جلديّ مُزمن غير خطير تُصاب به الغدد الدهنية الموجودة أسفل بصيلات الشعر بالتهاب لعدّة أسباب ومن بينها عوامل خارجيّة، وداخلية، تؤدي إلى انتفاخات في مناطق عدّة على البشرة من قبيل: الوجه، والعنق، والظهر، والأكتاف. كما يجدر الإشارة الى أنه يصعب التخلص منه تماما في ليلة وضحاها، غير أنّه يمكن التخفيف منه بشكل ملحوظ في فترة قصيرة.

 

خلطات طبيعية للتخلص من حب الشباب 


هناك الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تعمل على التخلص من حب الشباب، ومن بينها: 


عصير الليمون

 يُعد الّليمون من المصادر الطبيعية الفعالة في التخلّص من حب الشباب؛ وذلك لاحتوائه على خصائص طبيعية قابضة، ومضادة للبكتيريا تعمل على تنظيف البشرة، وأيضا التخلص من حب الشباب. 


المكونات 

كمية من الليمون.


 طريقة التّحضير 

نقوم بوضَع عصير الليمون مباشرة على البشرة.

نتركه على البشرة مدة ساعة واحدة. 

بعد ذلك غسل البشرة بشكل جيد. 


خلّ التفاح

 يُعد خلّ التفاح من المُطهرات الجيدة في علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على خصائص مُضادة للبكتيريا، وأيضا مُضادة للفطريات، ويعد خل التفاح قويّا على البشرة، لهذا ا يُمكن تخفيفه بالماء قبل وضعه على البشرة في المرّات الأولى على الأقل. 

 المكونات 

القليل من خل التفاح. 


طريقة التحضير 

نطبق خلّ التّفاح المركز، أو المخفف على البشرة. 

نترك على البشرة لمدة كافية. 

بعد ذلك نقوم بغسل البشرة بشكل جيد. 


بيكربونات الصودا 

تعد بيكربونات الصودا من الخيارات الرائعة للتخلص من حب الشباب، فهي تعمل على تقشير البشرة، وتنظيف الجلد، وتقلل الانتفاخات الناجمة عن حب الشباب. 

المكونات

القليل من بيكربونات الصوديوم. 

ماء دافئ. 


طريقة التّحضير 

نقوم بخلط بيكربونات الصودا مع الماء الدافئ إلى أن تصبح كالعجينة.

نطبق الخليط على المنطقة المصابة بحب الشبّاب. 

ندع الخليط على المنطقة مدّة ساعة. 

بعد ذلك نغسل المنطقة بشكل جيد ،ونجفّفها. 


نشا الذرة

يعد النشا خيار رائع للتخلص على حب الشباب للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحسّاسة، فهو يعمل على التخفيف من الاحمرار والبقع الموجودة على البشرة. 

المكونات 

 نشا الذرة.

الماء. 


طريقة التّحضير

نقوم بخلط النشا مع الماء؛ لنحصل على العجينة. 

نفرد العجينة على المناطق المصابة بحب الشباب. 

ندع الخليط على البشرة. 

بعد ذلك نغسل المنطقة بشكل جيد، ثم نجففها. 


طرق العناية بالبشرة للتخلص من حب الشباب


إن العناية المنزلية تساعد على التخلص من حب الشباب، حيث تعد من أبرز العوامل في الوقاية، والحد من ظهور حب الشباب. 

 تنظيف البشرة: حيث تعد النظافة الخطوة الأُولى نحو بشرة خالية من الحبوب، حيث ينبغي غسل البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم مع اختيار غسول مناسب للبشرة.

استخدام التونر: حيث يساهم استخدام التونر في معادلة درجة الحموضة على سطح البشرة، ويضيق مسامات البشرة، كما ينبغي الحرص على استخدام التونر الخالي من المواد الكيميائية، والموّاد الحافظة، وأيضا المواد العطرية لإبقاء البشرة صحيّة، ونقيّة.

 ترطيب البشرة: يُساهم ترطيب البشرة في منع جفافها، وتقشرها، حيث يجب ترم البشرة رطبة على الدوام باستخدام مُرطب متناسب مع نوع البشرة. 

تغيير الروتين اليوميّ: في بعض الأحيان يظهر حب الشباب نتيجة التكرار اليوميّ الخاطئ لبعضِ الأفعال، لهذا فإنّ تغيير الروتين اليوميّ يعمل بشكل فعّال على التّخفيف، أو التخلص نهائيا من حب الشباب.

 تقشير البشرة: حيث تعمل عمليّة التقشير على غلق وتنظيف مسام البشرة من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويُنصح باستخدام مقشر مناسب يمتص الزيوت الموجودة في مسامات البشرة، وينعمها. 

شرب الماء: يعد الأمثل لتخفيف حب الشباب، والقضاء عليه تماما، فعند شرب 10 إلى 12 كوبا من الماء بشكل يومي، فإن هذا يساعد الجسم على التخلص من كل الشوائب الموجودة فيه، وفي البشرة.