القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة للهجرة إلى فرنسا

 



فرنسا من الدول المتقدمة اقتصاديا مقارنة ببعض دول العالم الثالث. تقع في غرب فرنسا،ونظامها مركزي برلماني. يبلغ عدد سكان فرنسا ست وستون مليون نسمة. ويقطنها عدد كبير من الجاليات الأجنبية. تأتي الجالية الجزائرية في المرتبة الثانية من حيث العدد بعد الفرنسيين.


هناك عدة طرق يمكن اتباعها للهجرة إلى فرنسا. من بين هذه الطرق تأشيرة الإقامة القصيرة، والمعروفة بتأشيرة شنغن. الحصول على تأشيرة منطقة شنغن يكون لغايات متعددة منها السياحة أو العمل, وحصولك على هذه التأشيرة لأي دولة من دول منطقة شنغن، يمكنك من الدخول إلى فرنسا والتحرك بحرية.

الطريقة الثانية هي تأشيرة الإقامة الطويلة. وتكون مدة الإقامة أزيد من ستة أشهر. وتعد تأشيرة الإقامة الطويلة من الشروط الأساسية للحصول على الإقامة في فرنسا. ويمكن التقديم على هذه الاقامة من خلال القنصلية الفرنسية في بلدك أو بلد إقامتك.

الطريقة الثالثة للحصول للهجرة إلى فرنسا هي تأشيرة الحصول على عقد عمل. ويمكن لأي شخص يحصل على عقد عمل في فرنسا أن يقدم على تصريح عمل من السفارة الفرنسية في بلده أو بلد إقامته. وتُعتبر فرنسا من البلدان التي تحتاج لعمالة أجنبية.

الطريقة الرابعة للهجرة إلى فرنسا هي الهجرة العائلية وتتم في حالة زواج بمواطن او مواطنة فرنسية. يستطيع أي شخص له شريك فرنسي من الحصول على الإقامة الدائمة وبطاقة الإقامة العائلية شريطة أن يقوم بتوثيق عقد الزاوج قبل عامين على الأقل من طلب الاقامة، بالنسبة لمواطني الدول التي لا يتطلب مواطنوها الحصول على تأشيرة ليس عليهم التقديم على طلب الإقامة الدائمة في فرنسا ليقيموا في هذا البلد.

الطريقة الخامسة هي اللجوء السياسي في فرنسا. يعطي القانون الفرنسي الأحقية لأي مواطن مولود خارج الأراضي الفرنسية في اللجوء السياسي، وذلك بتقديم طلب للسلطات الفرنسية المعنية مع اثبات تعرضه للاضطهاد على أساس الدين ، اللغة ، أو العرق، أو اللون ، أو الاراء السياسية.